jeudi 25 octobre 2012

أحاديث في الصحاح عن سحر الرسول محمد عليه السلام!!!:
وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ
ابراهيم دادي في الأحد 04 فبراير 2007

لِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ(67) المائدة.
و جاء البخاري في صحيحه بهذه الرواية المنسوبة إلى الرسول محمد "عليه أصلي وأسلم" أنه قال من أكل كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم و لا سحر.
باب   العجوة     5130 حدثنا جمعة بن عبد الله حدثنا مروان أخبرنا هاشم بن هاشم أخبرنا عامر بن سعد عن أبيه قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر.
صحيح البخاري ج  5 ص  2075
  5 ص  2075

لكن رغم الحديث الناصح بأكل سبعة تمرات صباح كل يوم فإننا نجد الصحاح تقول:

5432 حدثني عبد الله بن محمد قال سمعت بن عيينة يقول أول من حدثنا به بن جريج يقول حدثني آل عروة عن عروة فسألت هشاما عنه فحدثنا عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم    سحر  حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن قال سفيان وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا فقال يا عائشة أعلمت أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه أتاني رجلان فقعد أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي فقال الذي ثم رأسي للآخر ما بال الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن أعصم رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقا قال وفيم قال في مشط ومشاقة قال وأين قال في جف طلعة ذكر تحت رعوفة في بئر ذروان قالت فأتى النبي  صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه فقال هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء وكأن نخلها رؤوس الشياطين قال فاستخرج قالت فقلت أفلا أي تنشرت فقال أما والله فقد شفاني الله وأكره أن أثير على أحد من الناس شرا.
صحيح البخاري ج 5 ص 2175.

2189 حدثنا أبو كريب حدثنا بن نمير عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم سحر رسول الله  صلى الله عليه وسلم زفر من زفر بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم قالت حتى كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى إذا كان ذات يوم وذات ليلة دعا رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم دعا ثم دعا ثم قال يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه جاءني رجلان فقعد أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي فقال الذي ثم رأسي للذي ثم رجلي ما وجع الرجل قال مطبوب قال من طبه قال لبيد بن الأعصم قال في أي شيء قال في مشط ومشاطة قال وجب طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذي أروان قالت فأتاها رسول الله  صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه ثم قال يا عائشة والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين قالت فقلت يا رسول الله أفلا أحرقته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وكرهت أن أثير على الناس شرا فأمرت بها فدفنت.
صحيح مسلم ج 4 ص 1719 وما بعدها.
هل هذا وحي يوحى أم حديثا يفترى؟؟؟
أرجو من الأخ البدري البدري الذي يتهمني بإيذاء النبي، لإخراجي لمثل هذه الأحاديث و التي لا أعتقد في صحتها رغم وجودها في (الصحاح) ، و هدفي من نقلها و إخراجها ليعلم الناس مدى ظلم البخاري و أمثاله للنبي و الإساءة للإسلام، فأرجوه أن يثبت لنا صحة هذه الأحاديث التي قيل فيها أن رسول الله المعصوم من الناس قد سحره لبيد بن أعصم وهو حليف اليهود، حتى كان يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتي و كان ذلك لمدة طويلة حسب زعمهم فمنهم من قال ستة أشهر  ومنهم من قال أكثر من ذلك.  أو يعترف صراحة أن (صحيح البخاري ) مدسوس فيه و يجب أن تحرق كل الأحاديث التي تخالف القرآن و العقل و الفطرة، ـ  وحينئذ لا يبقى منها إلا الموافقة للقرآن فنكتفي به وحده( أي بالقرآن) ـ  لأن هذه الأحاديث المسيئة لشخص الرسول " عليه أصلي و أسلم" و إلى الإسلام و المسلمين، توجد فيما يسمى بأصح كتاب بعد كتاب الله، فهذه (الصحاح) تعج بالإساءة إلى الرسول و الإسلام، نعوذ بالله منها، و نبرأ إلى الله  ممن يصدقها و يقدسها ويدافع عنها.
1.    كيف كان الرسول عليه أصلي و أسلم يصلي بالناس و يستقبل الوفود و يقود المعارك في تلك المدة التي قيل أنه كان مسحورا، حتى أنه يخيل إليه أنه يفعل الشيء و لا يفعله؟
2.    هل بقي في بيت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها كل تلك المدة لأن الحديث تحدث عنها فقط؟
3.    هل نزل عليه الوحي في تلك المدة أم هي من المدة التي انقطع عنه الوحي و كان يريد أن ينتحر من فوق أعالي الجبال؟ حسب الروايات الموجودة في الموقع من التراث.
4.    هل العليم القدير لم يقدر أن يعصمه من الناس فتمكن منه لبيد اليهودي فسحره طيلة تلك المدة؟  

 يقول العليم القدير:
نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا(47) الإسراء.

وَقَالُوا يَاأَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ(6). الحجر.

قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمْ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ(27). الشعراء.

كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ(52). الذاريات.

وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ(51). القلم.

فَذَكِّرْ فَمَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ(29). الطور.

فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ(75)وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ(76)إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ(77)فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ(78)لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ(79)تَنزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ(80)أَفَبِهَذَا الْحَدِيثِ أَنْتُمْ مُدْهِنُونَ(81)وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ(82) الواقعة.

لقنت في عصر الشباب حقائقــا *   في الدين تقصر دونها الأفهام
ثم انقضى عصر الشباب و طيشه *  فإذا الحقائق كلها أوهـــام
                                        معروف الرصافي

 http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=1055


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire